واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية أممية : القلق يتصاعد بسبب التصعيد العسكري في السودان

13يوليو / تموز 2024 (PEN) أعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء القتال المستمر في مدينة الفاشر ومحيطها، حيث أثر الصراع على المناطق السكنية والأسواق، وتضررت جميع المستشفيات والمواقع التي تستضيف النازحين. وأكدت المفوضية أن الصراع تصاعد أيضًا في ولاية سنار، بالقرب من الحدود مع إثيوبيا، مما زاد من معاناة المدنيين وتسبب في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وذكرت في تقريرها أنه في محاولة للتوسط والوساطة، اجتمعت الأطراف المتحاربة في سويسرا في 11 يوليو، برعاية الأمم المتحدة، لإجراء محادثات تستهدف إقامة وقف إطلاق نار محلي يسهل تقديم المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

في سياق متصل، أشارت المفوضية لتنظيم الفصائل السودانية مؤتمرًا في القاهرة في 6 يوليو، هو الأول منذ بداية الصراع في أبريل 2023، بهدف تعزيز الحوار الوطني بين السودانيين والجهات الإقليمية والدولية، لتحقيق سلام دائم في البلاد. وأكد البيان الختامي للمؤتمر على ضرورة إنهاء الحرب فورًا، وإعلان وقف دائم لإطلاق النار، والالتزام بإعلان جدة، بالإضافة إلى حماية السودان كدولة موحدة ودولة مدنية ديمقراطية تضمن المواطنة والمساواة في الحقوق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.