رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

مفوضية أممية : تدهور الأمن الغذائي في السودان يهدد حياة الملايين

27يوليو / تموز 2024 (PEN) أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بأن حالة الأمن الغذائي في السودان قد تدهورت بشكل عميق وسريع، مما يهدد حياة الملايين، وخاصة الأطفال. وفقاً للتقارير الصادرة في 23 يوليو/تموز، يعاني ما يقرب من 26 مليون شخص في السودان من نقص حاد في الغذاء، بينما يُقدَّر أن 750,000 شخص منهم هم "على بعد خطوة واحدة فقط" من المجاعة.

في سياق متصل، وثقت بعثة الأمم المتحدة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان أنماطاً من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان خلال بعثة استغرقت ثلاثة أسابيع إلى تشاد المجاورة، حيث تم التعرف على الناجين وضحايا النزاع.

من جهة أخرى، دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للمشاركة في محادثات وقف إطلاق النار التي تبدأ في 14 أغسطس في سويسرا. تستضيف هذه المحادثات بشكل مشترك المملكة العربية السعودية وسويسرا، ويشارك فيها الاتحاد الأفريقي، مصر، والإمارات، بالإضافة إلى الأمم المتحدة بصفة مراقب. تهدف المحادثات إلى إنهاء الصراع المدمر الذي تسبب في معاناة هائلة ونزوح واسع النطاق في السودان على مدى الأشهر الخمسة عشر الماضية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.