واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية أممية : وباء الكوليرا يجتاح مواقع النازحين في كسلا

24أغسطس / آب 2024 (PEN) حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من موجة جديدة من الكوليرا في السودان، التي تُعد الثانية منذ بداية الحرب قبل 16 شهراً، حيث تهدد المجتمعات النازحة في جميع أنحاء البلاد، خاصة في ولايات كسلا والقضارف والجزيرة. جاء هذا التحذير خلال مؤتمر صحفي ألقته ممثلة المفوضية في السودان، كريستين هامبروك.

وأفادت المفوضية بأنه تم تأكيد 119 حالة إصابة بالكوليرا في ثلاثة مواقع للاجئين في ولاية كسلا، ووفاة خمسة منهم بسبب المرض. كما تم الإبلاغ عن حالات في ولاية القضارف، ولكن لم يتأثر أي لاجئ حتى الآن في هذه الولاية.

وأشار التقرير إلى أن انتشار الكوليرا يتزامن مع عدة أسابيع من الأمطار الغزيرة والفيضانات، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية. وأوضحت المفوضية أن انتشار الأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل الملاريا والإسهال يتزايد أيضاً، وأن قيود الوصول إلى المساعدات الإنسانية تعوق جهود الاستجابة.

وتعمل المفوضية بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية ومنظمة الصحة العالمية على توسيع نطاق جهود الوقاية والاستجابة للكوليرا، بما في ذلك تعزيز أنظمة المراقبة وتقديم الدعم لتحسين الخدمات الصحية المحلية.

وفي ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، دعت المفوضية إلى دعم مالي عاجل لتوسيع مراكز علاج الكوليرا وزيادة عدد العاملين الصحيين. ورغم الحاجة إلى 1.5 مليار دولار لدعم خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في الدول المجاورة للسودان، لم يتم تلقي سوى 22% من التمويل المطلوب.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.