واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية الأمم المتحدة: تزايد عدد اللاجئين السودانيين في تشاد يستدعي تعزيز الدعم الإنساني

في استمرار لتداعيات النزاع المسلح في السودان، يتواصل تدفق اللاجئين نحو الدول المجاورة، حيث تشهد تشاد استقبال الآلاف من اللاجئين السودانيين والعائدين التشاديين.

و أوضحت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين السودانيين والعائدين التشاديين الذين وصلوا إلى تشاد قد تجاوز الآلاف. ويجد هؤلاء اللاجئون مأوى ودعمًا في المواقع العشوائية بمقاطعات واداي وسيلا ووادي فيرا وإندي إست في شرق تشاد.

وأضافت أن الحكومة التشادية تعمل بالتعاون مع السلطات المحلية والجهات الإنسانية على تقديم المساعدة الضرورية للحياة وتوفير خدمات الحماية الأساسية لللاجئين، سواء في المواقع العشوائية أو في المخيمات الجديدة التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

وأكدت أنه تم نقل نحو 45٪ من اللاجئين من المواقع العشوائية إلى المخيمات الجديدة، حيث يتلقى اللاجئون الدعم اللازم من المنظمات الإنسانية لتحسين ظروفهم المعيشية وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع الإنسانية في السودان تتدهور يومًا بعد يوم، مما يستدعي مزيدًا من الدعم الدولي للمساعدة في توفير الإغاثة والحماية للمتضررين من النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.