واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تُعرب عن قلقها إزاء تفاقم أزمة النزوح القسري في السودان

20 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أعربت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قلقها إزاء تفاقم أزمة النزوح القسري في السودان والبلدان المجاورة عقب مجريات الأحداث الأخيرة بالجزيرة ودارفور .

وذكرت المفوضية أنه قد فر ما بين 250 ألف و 300 ألف شخص من ود مدني والمناطق المحيطة عقب الإشتباكات الدائرة منذ 15 ديسمبر .

وأضافت مفوضية اللاجئين أن الحالة الإنسانية العامة مروعة على الرغم من الجهود المبذولة من المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات .

وبحسب مفوضية الأمم المتحدة للاجئين فإنه قد فر أكثر من 7 ملايين شخص من منازلهم في السودان عقب إندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي .

وقالت المفوضية "نحن قلقون للغاية من أنه إذا تصاعد القتال وامتد إلى ولاية النيل الأبيض، فقد يؤثر ذلك بشكل كبير على عمل المفوضية والمنظمات الإنسانية الأخرى التي تقدم المساعدة الحيوية لأكثر من 437,000 لاجئ من جنوب السودان وحوالي 433,000 سوداني نازح داخليا هناك".

وناشدت مفوضية شؤون اللاجئين أطراف الصراع بإنهاء القتال وإحترام سلامة المدنيين وفقاً للقانون الدولي والسماح بوصول المساعدات والخدمات الحيوية المنقذة للحياة للمحتاجين .

وأضافت المفوضية أن العالم يجب ألا ينسى الوضع المستمر في السودان، حيث ذكرت أن المفوضية بحاجة للتمويل لتلبية إحتياجات الأسر التي تواجه صعوبات لا يمكن تصورها .

وبحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإنه لم يتم تمويل الخطة الإقليمية للاستجابة للاجئين في السودان لعام 2023، والتي دعت إلى توفير مليار دولار لتلبية احتياجات 1.8 مليون شخص في تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان هذا العام، سوى 38٪.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.