واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تنبه إلى احتياجات إنسانية ملحة

27فبراير / شباط 2024 (PEN) أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن نزوح 8,1 مليون شخص قسراً بسبب إندلاع النزاع في السودان منذ منتصف أبريل من العام الماضي .

وذكرت في تقرير لها أنه قد نزح 6,3 مليون شخص داخلياً بينما نزح 1,7 مليون للبلدان المجاورة، مشيراً إلى أن السودان والبلدان المجاورة يستضيفان بالفعل أعدادا كبيرة من اللاجئين قبل الحالة الطارئة بالسودان .

و أضافت المفوضية السامية للاجئين أن النازحين واللاجئين يحتاجون إلى دعم إضافي لتوفير الحماية والمساعدة الحيوية المنقذة للحياة، بما في ذلك لأولئك الذين نزحوا بشكل ثانوي داخل السودان.

و قالت أن الأنشطة الحالية ذات الأولوية تتمثل في تسجيل الوافدين الجدد، والانتقال بعيدا عن المناطق الحدودية، وتحديد الأسر الضعيفة بشكل خاص والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضع آليات لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له وضمان خدمات الرعاية البديلة للأطفال اللاجئين غير المصحوبين بذويهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.