واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية اللاجئين تحذر من ازمة النزوح في السودان

12 أكتوبر/تشرين الأول 2023 (pen) إستمرار النزوح في السودان مع استمرار تفاقم أزمة النزاع المسلح حسب مفوضية الامم المتحدة لشؤن اللاجئين. حيث أجبر ما يقرب من 6 ملايين شخص على ترك منازلهم. وتشكل النساء والأطفال ما يقرب من 90٪ .
وصرح مامادو ديان بالدي، مدير مكتب المفوضية الإقليمي لشرق أفريقيا والقرن الأفريقي والبحيرات الكبرى أن الحالة في السودان تشكل "واحدة من أكبر أزمات الحماية التي نواجهها اليوم".

وحث مسؤول المفوضية السامية أطراف النزاع في السودان على الدخول في عملية سلام "تساعد إخواننا وأخواتنا الذين اضطروا إلى الفرار من بلدانهم على العودة إليها".

وختم  مامادو ديان بالدي حديثة قائلا  : "لقد رأيت وشهدت بنفسي مستوى انتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت داخل السودان"، وأضاف "ان ما نسمعه من الأشخاص الذين عبروا الحدود أمر مفجع حقاً وهذه هي  أزمة الحماية التي نواجهها والتي ظلت مستمرة منذ فترة طويلة".

________

إعادة تحرير : تسابيح أحمد 

تدقيق : احمد السيد 

 تصميم : محمد عبد المنعم

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.