واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية اللاجئين تحذر من تدهور الوضع الإنساني للاجئين السودانيين في جمهورية أفريقيا الوسطى

25 مارس / آذار 2024 (PEN) قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن الوضع الإنساني للسودانيين الفارين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى يشهد تدهوراً مقلقاً. 

وذكرت المفوضية في تقريرها أن هذا التدهور يأتي في أعقاب الأزمة العنيفة التي اندلعت في السودان منذ منتصف أبريل 2023.

أشارت المفوضية إلى أن آلاف اللاجئين السودانيين يصلون إلى جمهورية أفريقيا الوسطى عبر الحدود، معظمهم يتجهون نحو منطقة فاكاغا، وذلك عبر منطقة أم دافوك، مما يزيد من التوتر الإنساني في هذه المناطق.

وأضافت المفوضية أنها تعمل بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للاجئين في جمهورية أفريقيا الوسطى على تنسيق الجهود لمراقبة الحدود واستقبال الوافدين الجدد وفحصهم وتسجيلهم.

وفي سياق متصل، حذرت المفوضية من خطر تفاقم معدلات الجوع وسوء التغذية الحاد، وأكدت أن مستويات الوفيات قد تصل إلى معايير المجاعة إذا لم تتوفر الحماية اللازمة للنازحين.

وحسب تقرير المفوضية، فإن أكثر من 6,500 شخص من جمهورية أفريقيا الوسطى عادوا إلى بلادهم بشكل قسري بعد أن كانوا يعيشون كلاجئين في دارفور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.