واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوضية اللاجئين: نزوح 151 ألف شخص بسبب النزاع في سنار ومدينة سنجة

23يوليو / تموز 2024 (PEN) أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بيان لها اليوم أن الاشتباكات المستمرة بين أطراف النزاع في ولاية سنار ومدينة سنجة قد أسفرت منذ نهاية يونيو 2024 عن نزوح أكثر من 151,000 شخص بشكل قسري إلى المناطق المجاورة، بما في ذلك ولايات كسلا والقضارف والنيل الأزرق، بالإضافة إلى مناطق أبعد.

وأشار البيان إلى أن النزوح أدى إلى تحديات كبيرة في حماية اللاجئين والمجتمعات المضيفة، خاصة بعد أن تم إنشاء خط المواجهة في قرية أبو رخام على بُعد حوالي 7 كيلومترات من مخيم تنيدبة. وقد أدى الوضع إلى انتقال بعض الأسر من قريتي أبو رخام وتنيدبة إلى مواقع أكثر بعداً.

وأضاف البيان أن أفراداً مسلحين قد دخلوا مخيم تنيدبة الأسبوع الماضي دون إذن مسبق، مما دفع المفوضية لتعزيز إجراءات الأمن في المخيم. وأكد مفوض شؤون اللاجئين والمفوضية أنهم يتواصلون مع قوات الأمن ومحافظ القضارف لتعزيز حماية المخيم والحفاظ على طابعه المدني.

كما أشار البيان إلى أن جميع مخيمات اللاجئين الأربعة في ولاية القضارف تظل متاحة للمفوضية وشركائها، مما يتيح لهم مواصلة تقديم الدعم اللازم للمحتاجين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.