واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوض أممي : أفكر في ملايين اللاجئين السودانيين الذين أجبروا على تجربة رمضان بعيدا عن ديارهم

13 مارس/ آذار 2024 (Pen) اوضحت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين،  ان الشهر الفضيل ينتهي في منتصف أبريل، قبل الذكرى السنوية الأولى للصراع في السودان، الذي أدى إلى نزوح أكثر من 8 ملايين شخص.

وذكرت أن أكثر من 500,000 شخص قد فروا إلى تشاد، حيث تضاعف عدد اللاجئين منذ بدء النزاع.

وأضافت أن الدعم المقدم من برنامج صدقة جارية التابع للمفوضية قد سمح بتركيب نقاط مياه في مخيمات اللاجئين التي تم بناؤها حديثا، مما وضع حدا للرحلات الطويلة للعثور على المياه وساعد في الحفاظ على سلامة اللاجئين وخاصة النساء والفتيات.

وقال فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "يتميز هذا الشهر تقليديا بلحظات من الفرح والامتنان والأسرة والتجمعات الجماعية حول مائدة رمضان. ومع ذلك، فإن العنف المتصاعد والوحشي في جميع أنحاء العالم قد حرم عددا لا يحصى من العائلات من لحظات كهذه".

وأضاف "أفكر في ملايين اللاجئين السودانيين الذين أجبروا على تجربة رمضان بعيدا عن ديارهم ... من النازحين في اليمن، والمحنة المستمرة للاجئين السوريين والأفغان والروهينغا وغيرهم من اللاجئين".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.