واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوض أممي يبحث مع رئيس جنوب السودان تأثير الأزمة السودانية على بلاده

22 يونيو/حزيران 2024 (PEN) التقى مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبيو غراندي، أمس بفخامة الرئيس سلفا كير ميارديت في جوبا، حيث ناقشا تأثير الأزمة السودانية على جنوب السودان.

أعرب غراندي عن تقديره العميق لشعب جنوب السودان على استضافتهم للنازحين واللاجئين الفارين من الحرب في السودان، رغم التحديات الكبيرة التي يواجهونها. وأكد أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تواصل التزامها بتقديم الدعم للسكان المتأثرين في جنوب السودان.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في جنوب السودان، ألبينو أكول أتاك، أن المناقشات بين الرئيس سلفا كير وفيليبيو غراندي تركزت على دمج اللاجئين السودانيين في المجتمعات المحلية، وسبل استعادة السلام والاستقرار في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.