واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مفوض الأمم المتحدة: السودان يشهد تدهورًا مدمرًا بفعل الصراع وانتهاكات حقوق الإنسان

18يونيو/حزيران 2024 (PEN) أشار مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك إلى تدهور الأوضاع في السودان والتدمير الذي يشهده البلد بفعل الصراع الدائر بين الأطراف المتحاربة والجماعات المتورطة معهم.

جاء ذلك خلال كلمته أمام أعمال الدورة ال56 لمجلس حقوق الإنسان، حيث أكد أن التوترات العرقية اشتعلت، وتم حرمان المساعدات الإنسانية، واعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان، وتجاهل حقوق الشعب السوداني بشكل فظيع.

تورك وجه اللوم بشكل خاص إلى الجنرالين اللذين يقودان البلاد، مسلطًا عليهما المسؤولية عن ارتكاب جرائم حرب محتملة، بما في ذلك استخدام العنف الجنسي والهجمات ذات الدوافع العرقية، وأشار إلى تأثير أفعالهما المدمر على المدنيين، بما في ذلك النزوح الجماعي والأزمات الإنسانية المتفاقمة.

وأكد على أهمية جهود الوساطة الحالية، بما في ذلك دور الاتحاد الأفريقي، في وضع حد للصراع، وشدد على أن المبادرات المدنية يجب أن تدعم للتأثير على التغيير نحو مستقبل أفضل. ودعا إلى أن تكون هذه الجهود شاملة، تتناول جذور النزاعات من خلال معالجة الإقصاء والتمييز في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.