واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مكتب أمريكي يطالب بالضغط على اطراف النزاع لإنهاء العنف ضد المرأة

15 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكد مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لقضايا المرأة العالمية أنه في تواصل مع قيادات المجتمع المدني السودانية والخبراء في جنيف، إلى جانب المحادثات الدبلوماسية الجارية، بهدف دعم جهود إنهاء العنف العشوائي ضد المدنيين في السودان. 

وأكد المكتب أن المجتمع الدولي يجب أن يستمر في الضغط لوقف العنف الذي يستهدف النساء والفتيات بشكل خاص.

وأشار المكتب إلى تصريحات إحدى المشاركات أكدت الحاجة إلى التعاطف الدولي مع معاناة النساء، قائلةً: "إنهم بحاجة إلى رؤية دموعنا". كما سلط الضوء على دور قيادات المجتمع المدني السودانية في الاستجابة الإنسانية للصراع، حيث تعتبر تجارب المرأة السودانية جزءاً أساسياً في تحقيق السلام. وأضافت إحدى القيادات: "لا سلام لنا بدوننا".

وأشاد المكتب بالدور الحيوي للمجتمع المدني في السودان، واعتبر أن استمرار التواصل والدعم الدولي مهم لضمان تحقيق السلام الدائم وإنهاء الصراع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.