واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يدعو لتقديم المساعدات الإنسانية بجنوب السودان

17اكتوبر/تشرين الأول 2023(OCAH) قال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية انه ومن بعد مرور ستة أشهر على اندلاع النزاع في السودان في 15 أبريل/نيسان، لا يزال عدد من الأشخاص الفارين من القتال يصلون إلى جنوب السودان يوميا .كما ان عدد كبير من هؤلاء الأشخاص بحاجة الي مساعدات انسانية في جنوب السودان . 

كما قالت ماري هيلين فيرني، منسقة الشؤون الإنسانية بالإنابة في جنوب السودان انه لم يتخيل أحد أنه بعد ستة أشهر، سنظل نشهد مثل هذه التدفقات اليومية الكبيرة.

كما ذكرت انه ومنذ بداية النزاع، استقبل جنوب السودان أكثر من 310,000 وافد جديد من السودان حتى 13 أكتوبر، بما في ذلك العائدون من جنوب السودان (أكثر من 90٪) واللاجئين ورعايا البلدان الثالثة. ومن المتوقع أن يستمر التدفق.

وقالت ماري هيلين فيرني : "مع مرور الأسابيع، يصل الناس بموارد أقل وأقل وفي حالات صحية أسوأ على نحو متزايد، مع ارتفاع سوء التغذية أيضا بين الوافدين الجدد مع تدهور الأوضاع في السودان أكثر".

كما ذكرت ان جنوب السودان لا يزال يواجه أزمات متداخلة، بما في ذلك الفيضانات والصراع وانعدام الأمن الغذائي  وكلها تؤثر سلبا على قدرة الناس على الصمود وضعفهم في جميع أنحاء البلاد. وكذلك هناك أيضاً اضطرابات في التجارة عبر الحدود والممرات الإنسانية مما ادي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية، لا سيما في النصف الشمالي من البلاد حيث يستقر معظم الوافدين الجدد٬وأيضا هناك قيود مفروضة على وصول المساعدات الإنسانية، تقف ضد العاملين في المجال الإنساني  تشكل تحديا للاستجابة الإنسانية  . 

كما دعت ماري حكومة جنوب السودان إلي تكثيف تقديم الخدمات الأساسية في المجتمعات الضعيفة، بدعم من الجهات الفاعلة في مجال التنمية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.