واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مكتب الشؤون الإنسانية الأممي يعلن تزايد أعداد النازحين من ولاية الجزيرة

28 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) إندلع قتال عنيف بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في ضواحي مدينة ود مدني في ال15 من ديسمبر، كما أفادت تقارير أن قوات الدعم السريع دخلت مدينة ود مدني في ال18 من ديسمبر و سيطرت عليها في 19 من ديسمبر ما تسبب بفرار أكثر من 250 ألف إلى 300 ألف شخص جراء الإشتباكات العنيفة وفقاً لتقارير المنظمة الدولية للهجرة . 

و بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فإن هناك تقارير تفيد عن وصول نازحين من ولاية الجزيرة إلى عدد من ولايات السودان المختلفة. حيث تقدر السلطات المحلية وشركاء  الأمم المتحدة أن حوالي 15,000 شخص لجأو لولاية القضارف. 

وفي ولاية البحر الأحمر، أفادت مفوضية العون الإنساني أنه في ال 25 سبتمبر، وصل ما يقدر بنحو 3,000 نازح من ود مدني إلى بورتسودان، و980 آخرين في 26 ديسمبر.

كما أبلغت اللجنة الحكومية لقضايا النزوح والإغاثة بالبحر الأحمر  عن الحاجة الملحة إلى المأوى والإمدادات الغذائية وغير الغذائية للوافدين حديثاً للولاية . 

ويدور في السودان نزاع مستمر منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لتدهور كبير في الأوضاع الإنسانية

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.