واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية : أجبر ما لا يقل عن 2 مليون طفل على ترك منازلهم منذ اندلاع النزاع في السودان

31 أغسطس/ آب 2023( OCHA ) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن حوالي 4.8 مليون شخص نزحوا داخل السودان وخارجه بسبب النزاع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الذي بدأ في منتصف أبريل 2023. وأضاف أن حوالي 1 مليون شخص عبروا إلى البلدان المجاورة.

وقال المكتب في تقريره إن ما لا يقل عن 2 مليون طفل أجبروا على ترك منازلهم منذ اندلاع النزاع في السودان قبل أكثر من أربعة أشهر.

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فإن منظمة الصحة العالمية أبلغت عن 3046 حالة إصابة مشتبه بها بالحصبة و 84 حالة وفاة مرتبطة بها في ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق والقضارف وكسلا والجزيرة وغرب كردفان ونهر النيل وشمال دارفور والبحر الأحمر.

وذكر المكتب أنه تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023 بنسبة 26.4 في المائة فقط، مع تلقي 676.9 مليون دولار حتى 31 أغسطس.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.