واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منسقة الأمم المتحدة تشيد بتسهيلات الحكومة لوصول المساعدات الإنسانية من تشاد وجنوب السودان

6  مارس / آذار 2024 (PEN)  رحبت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، يإعلان الحكومة السودانية تسهيلها وصول المساعدات الإنسانية من تشاد عبر معبر الطينة الحدودي إلى دارفور، و من جنوب السودان عبر معبر الرنك الحدودي إلى كوستي بولاية النيل الأبيض، ومن خلال رحلات جوية إلى مطارات الفاشر وكادقلي والأبيض.

وقالت سلامي "هذه خطوة مرحب بها من شأنها أن تسهل إلى حد كبير جهود الأمم المتحدة وشركائها للوصول إل الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة المنقذة للحياة، وتتوافق مع إعلان جدة الذي يدعو إلى إنشاء ممرات إنسانية آمنة ومستدامة تضمنها أطراف النزاع".

وأكدت إستمرار الأمم المتحدة في الدعوة لإيجاد الطرق الصالحة لوصول المساعدات الإنسانية لجميع المجتمعات الضعيفة . مضيفةً "لا وقت لنضيعه. نحن الآن على اتصال مع السلطات والأطراف المعنية لضمان تنفيذ إجراءات يمكن التنبؤ بها وخاضعة للمساءلة وفي الوقت المناسب في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من إعادة قوافلنا الإنسانية إلى الطريق".

كما رحب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، بالخطوة من جانب الحكومة السودانية، معتبراً أن عمليات تسليم المساعدات عبر الحدود بمثابة شريان حياة للناس في السودان.

وأضاف غريفيث "سنواصل المشاركة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحتاجين، أينما كانوا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.