واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منسقية النازحين تعرب عن أسفها لقرار منع دخول المساعدات عبر الحدود التشادية

28 فبراير / شباط 2024 (PEN)  أعربت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين عن أسفها الشديد من قرار الحكومة بمنع دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود التشادية، مما يحرم أكثر من 5 مليون شخص من الوصول للأمن الغذائي بشكل طارئئ .

وأضافت المنسقية أن منع الغذاء والإغاثة عن النازحين جريمة حرب وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان، مطالبةً بعدم استخدام الغذاء كسلاح ضد المواطنين الأبرياء.

كما أشارت المنسقية عبر بيانها إلى أن قوات الدعم السريع قامت بالإعتداء والترهيب على الموظفين،مؤكدةً أن آخر إعتداء ونهب عربة في مستشفى زالنجي لمنظمة أطباء بلاحدود .

وطالبت المنسقية وفقاً للناطق الرسمي بإسمها، آدم رجال، طرفي الصراع بعدم إستخدام المجتمع السوداني ولا سيما في دارفور وخاصة النازحين في المخيمات، كروتاً لتحقيق أهدافهم دون النظر الي الوضع الإنساني الحرج الذي يعيشه المجتمع ويزداد يوماً بعد يوم إلي أن وصل حد الكارثة الإنسانية .

كما طالبت الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الدولي بالإسراع بمعالجة الوضع الإنساني، مطالبةً بإتخاذ خطوات جادة وحاسمة وفورية تجاه أطراف الصراع، وإتخاذ إجراءات فعالة لكل من يعرقل أو يعتدي علي عمل المنظمات الإنسانية والحقوقية لمساعدة النازحين واللاجئين في المخيمات .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.