واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منسقية النازحين واللاجئين تطلق نداء لوقف التصعيد العنيف في دارفور

3يونيو / حزيران 2024 (PEN) أكد الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين، آدم رجال، تصاعد الوضع الإنساني المأساوي في إقليم دارفور، خاصة في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور. وصف رجال الأحداث التي تجري هناك بأنها جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وعقوبات جماعية تفرض على المدنيين.

و ذكر رجال أن القتال المستمر يهدد حياة الآلاف، حيث يعيشون في ظروف مأساوية، ويواجهون خطر الموت جوعًا نتيجة للحصار ونقص الموارد الأساسية. وشدد على ضرورة وقف القتال فورًا، وفتح الممرات الإنسانية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وأشار رجال إلى أن الأوضاع الإنسانية المروعة التي يواجهها السكان في دارفور تتطلب استجابة عاجلة وفورية من المجتمع الدولي والأطراف المعنية. داعيًا إلى التصدي لهذه الأزمة الإنسانية وتوفير الدعم اللازم للمتضررين الذين يواجهون الجوع والمعاناة اليومية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.