واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة إنقاذ الطفولة: ألف شخص يفرون يومياً إلى جنوب السودان بسبب الصراع

28مارس / آذار 2024 (PEN) قالت المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة إن حوالي 1,000 شخص يفرون يومياً إلى جنوب السودان، حيث تزايدت حالات النزوح بسبب الصراع المستمر في السودان. وفقاً للمنظمة، فإن هؤلاء النازحين يصلون في ظروف صعبة، يعانون فيها من الحرارة المرتفعة ونقص التمويل والدعم الإنساني.

وأضافت المنظمة أن أكثر من 600,000 شخص - من اللاجئين والعائدين على حد سواء - قد عبروا الحدود إلى جنوب السودان منذ أبريل الماضي. وبالرغم من الجهود المبذولة، إلا أن الأعداد مستمرة في الارتفاع، خاصةً مع استمرار العنف في السودان وعدم وجود علامات على التراجع.

بحسب تقارير المنظمة، فإن معظم النازحين يصلون بلا موارد، بعد أن فقدوا منازلهم وسبل عيشهم، ما يجعل وضعهم أكثر تعقيداً. وأكد بعض الأطفال أنهم شاهدوا أحباءهم، بمن فيهم آباؤهم، يقتلون في الطريق.

وبحسب تقديرات المنظمة، يصل معظم النازحين إلى معبر جودا الحدودي في ولاية أعالي النيل، حيث يتم نقلهم إلى مراكز استقبال مكتظة في الرنك القريبة. ومع ذلك، فإن الظروف في هذه المراكز لا تزال صعبة، حيث يفتقر النازحون إلى الغذاء والماء والرعاية الصحية.

وأضافت المنظمة أنه من المأمول أن توفر المساحات الصديقة للطفل المقامة في مراكز الاستقبال بعض الراحة والمتعة للأطفال، الذين يمرون بفترة عصيبة في حياتهم.

وفيما يتعلق بالدعم المطلوب، قال بورنبون رابيلتوسابورن، المدير القطري لمنظمة انقاذ الطفولة في جنوب السودان: "نريد أن نضمن حماية الأطفال الذين يصلون إلى هنا، والحصول على الدعم النفسي والاجتماعي الذي يحتاجون إليه".

و دعت منظمة إنقاذ الطفولة المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المالي والموارد اللازمة لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية الخانقة، وضمان حصول النازحين على الرعاية والحماية التي يحتاجونها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.