واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة إنقاذ الطفولة تدق ناقوس الخطر بسبب الجوع في السودان

13 مارس / آذار 2024 (PEN)  أصدرت منظمة إنقاذ الطفولة تحذيرًا مثيرًا، حيث أكدت أن ما يقرب من 230,000 طفل وامرأة حامل وأم جديدة قد يواجهون الموت بسبب الجوع في الأشهر المقبلة، إذا لم يتم توفير تمويل عاجل للحياة للاستجابة للأزمة المتفاقمة في السودان.

وفقًا لتقديرات المنظمة، فإنه يعاني أكثر من 2.9 مليون طفل في السودان من سوء التغذية الحاد، ويعاني 729,000 طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد الوخيم، وهو أخطر أشكال الجوع وأكثرها فتكًا.

تعليقًا على الأوضاع الرهيبة، أكد الدكتور عارف نور، المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في السودان، على حاجة العالم للتحرك بسرعة وتقديم الدعم لمنع فقدان المزيد من الأرواح، مشددًا على ضرورة توجيه جهود جماعية لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية الخطيرة.

تتعرض الأسر والأطفال في السودان لمعاناة شديدة جراء تدهور الوضع الاقتصادي والنزاع المسلح، حيث يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء والرعاية الصحية، ويتزايد معدلات الجوع بسبب تدمير البنية التحتية وتعطيل حركة المواد الغذائية حسب المنظمة.

و دعت منظمة إنقاذ الطفولة المجتمع الدولي إلى توفير التمويل والموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات الطارئة للسكان في السودان والبلدان المجاورة، وحثت على زيادة الجهود لإنهاء النزاع وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.