واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة العمل ضد الجوع تطلق صرخة استغاثة لإنقاذ السودان

29فبراير / شباط 2024 (PEN) في بداية عام جديد، يستنير السودان بأزمة إنسانية مروعة، وفقاً لتحذيرات منظمة العمل ضد الجوع، التي تحذر من تفاقم الوضع بسبب استمرار الصراع الداخلي بالسودان وتباعده عن الاستقرار.

و تقول منظمة العمل ضد الجوع إن حاجة السودان إلى المساعدة الإنسانية لم تكن في أوجها مثلما هي اليوم، حيث يبلغ عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية ما يقرب من 25 مليون شخص، بينهم 14 مليون طفل. بينما يعوق النزوح وعدم الاستقرار جهود الوصول إلى المحتاجين، مما يترك العديد من الأسر بلا رعاية صحية ولا ضروريات أساسية.

وتزداد التقارير عن تفاقم العنف الجنسي في ظل النزاع، حيث يتعرض النساء والفتيات للاختطاف والاغتصاب، وحتى الزواج القسري، مما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا وتأثيرًا على حياة السكان حسب المنظمة.

وفي هذا السياق، تحذر المنظمة من تفاقم الأزمة في السودان، مشيرة إلى أن التمويل والدعم الدولي لا يزالا يشكلان عائقاً كبيراً أمام التدخل الفعال لمساعدة المحتاجين.

و ختمت المنظمة نداءها بالحاجة الماسة لتعاون المجتمع الدولي لتقديم المساعدة الإنسانية بشكل فوري وفعّال، مؤكدة على أهمية الاستجابة السريعة والجادة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.