واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة حقوقية : الأطراف المتحاربة في السودان تعدم المعتقلين وتشوه الجثث

29 أغسطس / آب 2024 (PEN) قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن "القوات المسلحة السودانية" و"قوات الدعم السريع" ارتكبتا انتهاكات جسيمة تشمل إعدامات بإجراءات موجزة، تعذيبًا، وإساءة معاملة المحتجزين، بالإضافة إلى تشويه جثث الضحايا. 

وطالبت المنظمة قادة القوتين بإصدار أوامر عاجلة بوقف هذه الانتهاكات والتعاون مع المحققين الدوليين، خاصة بعثة الأمم المتحدة المستقلة لتقصي الحقائق في السودان.

و أوضحت المنظمة أنها حللت 20 مقطع فيديو وصورة واحدة توثق عشر حوادث، منها إعدامات جماعية، تعذيب، وتشويه جثث، مؤكدة أن الانتهاكات التي ترتكبها القوات تشكل جرائم حرب وتستوجب محاسبة المسؤولين عنها، بمن فيهم القادة. 

وأضاف محمد عثمان، باحث السودان في المنظمة، أن القوات المتحاربة تشعر بالحصانة من العقاب، ما يدفعها لتصوير جرائمها علنًا، وهو ما يعكس ازدراءً صادمًا لحياة الإنسان وكرامته.

كما دعت هيومن رايتس ووتش الهيئات الدولية والإقليمية للعمل على محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات، بما في ذلك فرض عقوبات فردية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.