واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة قرى الأطفال sos : تأثرت مرافق قرى الأطفال SOS بشكل مباشر بالحرب في السودان

17أبريل / نيسان 2024 (PEN) قالت المنظمة الدولية لقرى الأطفال SOS إن الحرب المستمرة في السودان التي اندلعت في 15 أبريل قد أدت إلى وضع يائس للأطفال والشباب والأسر في البلاد.

وأضافت المنظمة أن ما يقرب من أربعة ملايين طفل نزحوا داخل البلاد، مشيرة إلى أن الأسر فقدت منازلها ودخلها وأملها في المستقبل. وأوضحت أن المجتمعات دمرت، كما انهارت أنظمة الصحة والتعليم، مما أدى إلى نقص حاد في الغذاء والماء والدواء والملبس والمأوى.

وذكرت المنظمة أن مئات الآلاف من الأطفال يعانون من سوء التغذية الحاد، وأن 18 مليون شخص في السودان يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد، بينما يواجه 5 ملايين شخص المجاعة.

وبحسب المدير الوطني لقرى الأطفال SOS في السودان، عبد الرحمن مبارك، فإن اللاجئين يعتمدون على دعم منظمات الإغاثة الدولية، ولكن العديد من المنظمات غير الحكومية تعاني من نقص التمويل ولا تصل إليها سوى جزء بسيط من المساعدات المطلوبة.

وأعرب مبارك عن أمله في أن يركز المجتمع الدولي اهتمامه مرة أخرى على السودان، مضيفًا أن الأطراف المتحاربة ترتكب فظائع ضد السكان المدنيين، بما في ذلك النساء والأطفال، ما أدى إلى تدهور الحالة الإنسانية.

وقد تأثرت مرافق قرى الأطفال SOS بشكل مباشر بالحرب، حيث استولت القوات المسلحة على قرية الأطفال SOS في الخرطوم، مما أدى إلى إجلاء الأطفال. وأوضح مبارك أنه تم نقل الأطفال مرة أخرى في بداية عام 2024 بسبب تدهور الوضع الأمني في المناطق التي كانت تعتبر آمنة سابقًا.

واختتم مبارك قائلاً: "بعد فوات الأوان، يجب أن أقول إن قرار النقل كان صحيحًا. الأطفال بخير وهم مستقرون نفسيًا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.