واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة كير تطلق إنذارًا: ملايين الأشخاص في السودان على حافة المجاعة

5  أبريل / نيسان 2024 (PEN) أفادت منظمة كير الدولية بأن الصراع المستمر في السودان يدفع بسرعة ملايين الأشخاص إلى حافة المجاعة، حيث يواجهون الجوع بالفعل، وتشير التقديرات إلى تهديد وفاة ما لا يقل عن 730,000 طفل في الأشهر المقبلة بسبب سوء التغذية الحاد. بينما قاد النزاع أكثر من 8.5 مليون شخص للنزوح، مع 6.5 مليون داخل البلاد، مما أثر على الإنتاج الزراعي بشكل كبير وحد من الوصول إلى الإمدادات الغذائية.

ماري ديفيد، مديرة منظمة كير في السودان، أوضحت أن الوضع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يتضور الناس جوعًا في منازلهم خوفًا من الخروج، مشيرة إلى أن عدم القدرة على الوصول إلى الأسواق أثر سلبًا على الزراعة وأدى إلى انهيار النظام الغذائي.

وذكرت المنظمة أن القتال العنيف دمر الإنتاج الزراعي، ويواجه التجار والمزارعون والجمهور خطر الترهيب والابتزاز والموت، مما أدى إلى تقليل تحركاتهم وتأثير سلبي على إنتاج الغذاء. النساء يعانين بشكل خاص من تأثير الصراع، مما يؤدي إلى فقدان سبل العيش والموارد الحيوية، ويجدن صعوبة في الوصول إلى الأسواق ويكونن آخر من يأكل داخل الأسر.

و تتعرض المنظمات الإنسانية لتحديات كبيرة في تقديم المساعدات بسبب عدم القدرة على الوصول إلى مناطق النزاع وتضاؤل التمويل، مما يتطلب وقف الأعمال العدائية لتمكين وصول المساعدات الإنسانية للمجتمعات الأكثر تضررا. 

وتطالب المنظمة الحكومات بتحمل مسؤولياتها المالية وتوفير التمويل اللازم لصندوق الاستجابة الإنسانية، لتفادي احتمالية المجاعة التي تهدد ملايين السكان في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.