واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

موسى فقي يجتمع مع بن شمباس والفريق المعني بالسودان لمناقشة جهود السلام

16يوليو / تموز 2024 (PEN) استقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، سعادة محمد بن شمباس، رئيس الفريق المعني بالسودان، وأعضاء الفريق بما في ذلك مبعوث أمانة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية إلى السودان، السفير لورانس كورباندي.

خلال اللقاء، أطلع الفريق موسى فقي على المستجدات الأخيرة في أعقاب الاجتماع التحضيري الأول مع بعض أصحاب المصلحة السودانيين. 
وذكر فقي أن هذا الاجتماع يأتي كجزء من عملية تشاور أكبر موجهة نحو المحادثات السياسية السودانية التي ييسرها الاتحاد الأفريقي بهدف إنهاء الصراع المميت في البلاد والتوجه نحو طريق السلام لجميع السودانيين.

وكان بن شمباس قد خلال كلمته بحفل الختام للإجتماع التحضيري، أكد على أهمية وضع المصالح العليا للسودان فوق كل الاعتبارات الأخرى في العمل معًا لإنهاء الحرب وإعادة البلاد إلى طبيعته. 

وأكد التزام الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية بمرافقة أصحاب المصلحة السودانيين في مساعيهم للتوصل إلى حل تفاوضي وتوافقي للأزمة الراهنة، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع هو واحد من سلسلة من المشاورات التي ستعقد مع الجهات الفاعلة السياسية والمدنية السودانية الأخرى التي لم تتمكن من المشاركة هذه المرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.