واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تختتم زيارتها للسودان وتشاد

1 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) اختتمت أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، جولتها في شرق أفريقيا، حيث شددت على ضرورة التضامن الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان وضمان تدفق المساعدات بحرية لملايين المحاصرين في مناطق الحرب. 

و خلال زيارتها لمعبر أدري الحدودي في تشاد، والذي يعتبر شريان حياة حيوياً لتوصيل المساعدات، أكدت محمد على أهمية إبقاء هذا المعبر مفتوحاً بشكل دائم.

ووفقا للأمم المتحدة فإن تشاد تستضيف حالياً أكثر من 1.1 مليون لاجئ، فر العديد منهم من العنف في السودان منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023. 

خلال زيارتها، التقت أمينة محمد بالسلطات التشادية واللاجئين، تناولت المناقشات التحديات المعقدة التي تواجه تشاد والديناميكيات الإقليمية والمخاطر الرئيسية.

و أعلنت نائبة الأمين العام عن تخصيص 5 ملايين دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة للطوارئ لدعم التعافي من الفيضانات، ودعت إلى تعزيز الجهود الإنسانية لدعم شعوب المنطقة وحماية عمال الإغاثة.

محمد وصفت فتح الحدود بين السودان وتشاد مؤخراً بأنه خطوة إيجابية، وشددت على ضرورة الاستثمار بشكل أكبر في إنقاذ الأرواح وسبل العيش في ظل هذه الأزمة المستمرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.