واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة أطباء السودان تستنكر استشهاد طبيب على يد قوات الدعم السريع

5  مارس / آذار 2024 (PEN) أوضحت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان أنه استشهد بمستشفى المدينة عرب، الدكتور سر الختم عوض الكريم عثمان على يد أفراد من قوات الدعم السريع. حيث ذكرت أن الطبيب قام بعمل عملية لمصاب من الدعم السريع ،و توفي المصاب بعد ذلك ، فقام أفراد الدعم السريع الذين معه بإطلاق الرصاص على الأطباء .

و أدانت النقابة هذه الجريمة و الجرائم المستمرة ضد مواطني ولاية الجزيرة، حيث ذكرت أن الولاية شهدت تكرر الانتهاكات من قتل ونهب وسرقة واهانات للشعب, وهي لا تنفصل عن الجرائم المستمرة في حق أهل دارفور لسنوات طوال .

وناشدت اللجنة التمهيدية للنقابة المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي لضرورة اتخاذ كل الضغوط والأجراءات من اجل ايقاف الجرائم المتواصلة والاستهداف الواضح للشعب عامة و للكوادر الطبية والصحية خاصة. مضيفةً "هي التي تقوم بدورها الاخلاقي والمهني فيما تبقي من المؤسسات الصحية بتجرد ونكران ذات خدمة للشعب السوداني العظيم و ايفاءا منها بقسم المهنة المقدس".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.