واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة أطباء السودان تُدين الهجوم المروع على لاجئين في أولالا وتطالب بتدخل دولي عاجل

22يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان أن آلاف اللاجئين السودانيين العالقين في غابات أولالا تعرضوا لهجوم من مجموعات مسلحة مساء السبت 20 يوليو، مما أجبرهم على الخروج إلى الطريق العام حاملين شهداءهم وجرحاهم.

وقالت اللجنة إن الشهيدة ميمونة استشهدت نتيجة إصابة في الرأس، بينما استشهد زوجها عمران بعد إصابته في الصدر، تاركين وراءهم خمسة أطفال ورجل مسن دون سند. وأضافت أن الحصر الأولي والسريع أسفر عن حوالي 16 مصابًا.

ووصفت اللجنة مأساة الشعب السوداني في هذه الحرب بأنها مأساة منسية يتم تجاهلها عمدًا من قبل المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن جريمة غابة أولالا شاهدة على عدم إنسانية العالم.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي بالقيام بدوره تجاه السودان، العضو في المنظومة الدولية، والتدخل العاجل من قبل جميع منظمات الأمم المتحدة وخاصة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية. 

كما دعت الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود وبقية المنظمات الصحية إلى مد يد العون للشعب السوداني الموجود في الغابات، والذين يفتقدون للخدمات الصحية ولا يجدون غير اليسير الذي تقدر على توفيره الكوادر الصحية المتواجدة ضمن اللاجئين بإمكانياتهم القليلة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.