واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الأطباء تدين استشهاد اثنين من الأطباء في هجمات قوات الدعم السريع

19يونيو/حزيران 2024 (PEN)  أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان عن استشهاد د. ملهم محمد إمام ود. عمر السيد حاج مصطفى رباح في هجمات نفذتها قوات الدعم السريع خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تعد امتدادًا لمجازر قوات الدعم السريع ضد المدنيين والكوادر الطبية.

استشهد د. ملهم محمد إمام في مدينة الهدى بولاية الجزيرة اليوم الثلاثاء 18 يونيو، إثر قصف بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات الدعم السريع الذي تعرضت له المدينة صباح اليوم، مما أدى إلى استشهاد أكثر من عشرة أشخاص وإصابة العشرات بجروح.

كما استشهد د. عمر السيد حاج مصطفى رباح، مدير طبي مستشفى أم ضوبان، بعد أن اغتالته قوات الدعم السريع في منزله بأم ضوبان يوم الأحد 16 يونيو.

وأدانت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان هذه الجرائم بأشد العبارات، مؤكدة أنها تمثل انتهاكًا جسيمًا ضد الكوادر الطبية والمدنيين الأبرياء. وتقدمت اللجنة بخالص التعازي لأسر الشهيدين وأصدقائهما وزملائهما، داعية الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.