واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين السودانيين تستنكر اعتقال صحفيين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم

6 مايو / آيار 2024 (PEN) في تطور مقلق، اعربت نقابة الصحفيين عن قلقها بعد اعتقال قوات الدعم السريع للصحفي عبد العزيز محمود، المصور في تلفزيون السودان، في مدينة زالنجي بولاية وسط دارفور، في 30 أبريل 2024م.

وأعربت نقابة الصحفيين السودانيين عن استيائها ورفضها الشديدين لهذا الاعتقال التعسفي، معتبرة أنه يمثل انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحق الصحفيين في أداء عملهم بحرية وأمان.

وفي بيان للنقابة، دعت إلى الإفراج الفوري عن الصحفي عبد العزيز محمود، دون أي شروط، مشددة على أن الدعم السريع يتحمل مسؤولية سلامة الصحفيين وأمنهم.

وأكدت النقابة في بيانها استمرار اعتقال الصحفي عبد الرحمن واراب دون معرفة مكان احتجازه منذ أبريل الماضي، معربة عن قلقها العميق تجاه هذا الوضع.

وأشارت النقابة إلى وجود بلاغات جنائية موجهة ضد الصحفي عماد عبد الهادي و49 شخصًا آخرين في مدينة النهود بولاية غرب كردفان، مما يجعل الوضع الإعلامي في السودان أكثر تعقيدًا وتوترًا.

وفي ختام بيانها، حذرت النقابة السلطات المختصة من استخدام القانون كوسيلة لإسكات الصحفيين وترويعهم، معلنة استعدادها لاستخدام كافة الوسائل المتاحة للدفاع عن حقوق الصحافة والصحفيين وضمان سلامتهم وأمانهم خلال مزاولة عملهم الصحفي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.