واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تحمل طرفي النزاع مسؤولية حماية الصحفيين والعاملين في المجال الإنساني وغرف الطوارئ

26 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) أعربت نقابة الصحفيين السودانيين عن شجبها للممارسات التي إرتكبتها قوات الدعم السريع في مدينة ود مدنى وقرى ولاية الجزيرة وتحذر من مغبة إرعاب العزل .

كما أعربت عن قلقها إزاء أوضاع منسوبيها بالمناطق المنكوبة من ولاية الجزيرة وتمدد الصراع للمناطق الآمنة ما يهدد حياتهم للخطر .

وقالت النقابة "إننا في نقابة الصحفيين إذ نشير إلى النداءات والبلاغات التي وردت إلينا من قبل مواطنين عالقين بالمناطق المنكوبة بالنزاع، نضع حاملي السلاح أمام مسئولياتهم، بحماية الصحفيين والعاملين في المجال الإنساني وغرف الطوارئ، كما ونطالب بفتح مسارات آمنة لزملائنا المحاصرين في منطقة شرق الجزيرة ممن وصلتنا استغاثاتهم، آملين أن تسعف منظومة السيطرة والأوامر في لجم ممارسات منسوبي القوات".

وناشدت نقابة الصحفيين المجتمع الدولي بالضغط على قوات الدعم السريع لتوفير ممرات آمنة لآلاف النساء والأطفال وكبار السن العالقين بمناطق الخطر .

كما دعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين و اتحاد الصحفيين الأفارقة واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود ومعهد الصحافة الدولية والنقابات الصحفية بتدارك ما يمكن إدراكه.

وأختمت النقابة بيانها بقولها "يقيننا الراسخ في نقابة الصحفيين السودانيين أن صد غوائل الحرب ولجم أصوات الكراهية وكل فعال الإجرام إنما يتأتى بكف صوت السلاح ونصب طاولات التفاوض".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.