واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تدين استمرار اعتقال الصحفي صديق دلاي وتطالب بإطلاق سراحه فورًا

17يوليو / تموز 2024 (PEN) في بيان حاد ومؤثر، أعلنت نقابة الصحفيين السودانيين استمرار اعتقال الصحفي البارز صديق دلاي على يد الفرقة الرابعة مشاة بولاية النيل الأزرق منذ الخامس عشر من مايو الماضي. يأتي هذا الاعتقال بعد نشره مقالًا تضامنيًا مع أحد الضحايا الذين تمت تصفيتهم بوحشية في ولاية الجزيرة على يد الاستخبارات العسكرية.

"محامو الطوارئ"، المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان، أعربت عن تضامنها الكامل مع صديق دلاي، معبرة عن قلقها البالغ بشأن سلامته خاصةً في ظل الظروف القاسية للاعتقال ورفض السماح لأسرته بالاتصال به أو الاطمئنان على صحته.

النقابة نوهت أيضًا بالانتهاكات المتكررة التي تتعرض لها فئات عدة من المدنيين وخاصة الصحفيين منذ اندلاع النزاع المسلح، مؤكدةً على ضرورة الإفراج الفوري عن صديق دلاي وجميع المدنيين المحتجزين تحت سيطرة القوات المسلحة.

وختم البيان بتحذير شديد اللهجة للأجهزة الأمنية من مواصلة الانتهاكات، مؤكدة أن جرائمهم ستوثق وسيُحاسب مرتكبوها بموجب القانون، داعيةً إلى الالتزام بحقوق الإنسان والعمل بموجبها دون تسامح.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.