واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي أبو عاقلة أماسا من قبل الإستخبارات العسكرية

29 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت نقابة الصحفيين السودانيين عن اعتقال الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا من قبل الاستخبارات العسكرية في مدينة شندي بولاية نهر النيل. وعبّرت النقابة عن قلقها العميق إزاء هذا الانتهاك الجديد لحرية الصحافة، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من معرفة تاريخ اعتقاله بدقة.

وقالت النقابة في بيان: "ندين بشدة اعتقال أماسا، ونحمل الاستخبارات العسكرية في شندي مسؤولية أمنه وسلامته، ونطالب بإطلاق سراحه فورًا وبدون قيد أو شرط." وأضافت أنها تحذر من استمرار انتهاكات حقوق الصحفيين واستهدافهم، داعية أطراف النزاع في البلاد إلى التوقف عن استخدام الاعتقال كوسيلة لإسكاتهم.

كما ذكرت النقابة أن الصحفي صديق دلاي ما يزال معتقلاً لدى الاستخبارات العسكرية في مدينة الدمازين بإقليم النيل الأزرق منذ 13 مايو الماضي.

وأكدت النقابة أن وضع حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير في السودان يتدهور بشكل مستمر، حيث رصدت ارتفاع معدلات الانتهاكات ضد الصحفيين منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل من العام الماضي، مشيرة إلى اعتقال واحتجاز أكثر من 40 صحفيًا، بينهم خمس صحفيات، من قبل جهات مختلفة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.