واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي واراب من قبل قوات الدعم السريع وتطالب بإطلاق سراحه فوراً

26سبتمبر/أيلول2023(pen) قالت نقابة الصحفيين السودانيين في بيان للرأي العام أمس إن قوات الدعم السريع اعتقلت الصحفي عبد الرحمن واراب واقتادته إلى جهة غير معلومة . مضيفتاً أن أسرته أطلقت نداء استغاثة: وقالت إن واراب اعتقل منذ أكثر من شهرين ولم تستطع التوصل لمكان اعتقاله.

وأدانت نقابة الصحفيين السودانيين اعقال الصحفيين بأغلظ العبارات وأشدها وأعربت عن قلقها على سلامة الزميل واراب في ظل تطاول أمد اعتقاله كما طالبت بإطلاق سراحه فوراً.

وذكرت نقابة الصحفيين إن القوات العسكرية من طرفي الصراع درجت على انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات وبلغ بها الأمر أن تطلق النار عليهم أثناء تأديتهم لواجبهم في صورة فاضحة لانتهاك كل القوانين والمعاهدات الدولية التي تمنع انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات والتعدي عليهم.

وناشدت نقابة الصحفيين السودانيين المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن حرية التعبير بالضغط على طرفي النزاع بعدم التعرض للصحفيين والصحفيات والسماح لهم بتغطية الحرب الدائرة في البلاد.

وقالت النقابة "إن استمرار الحرب الدائرة الآن تعرض حياة الصحفيين والصحفيات للخطر وتجعلها على المحك" كما نوهت النقابة أن على الصحفيين والصحفيات وأسرهم بالتبليغ الفوري بأي انتهاك يتعرضون له.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.