واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين ترحب بخطوات التفاوض وتدعو لوقف فوري وشامل للقتال

9 أغسطس/آب 2024 (PEN)  أعربت نقابة الصحفيين السودانيين عن ترحيبها العميق بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع نحو التفاوض. ورأت النقابة في هذا التوجه بارقة أمل لوقف النزيف المستمر في البلاد وطي صفحة الحرب الطاحنة التي خلفت دمارًا واسعًا.

ودعت النقابة جميع الأطراف إلى تكثيف جهودهم وتسريع خطوات التفاوض لضمان وقف فوري وشامل للقتال، وإيقاف الأزمة الإنسانية المتفاقمة يومًا بعد يوم. وأكدت النقابة على ضرورة أن يتمكن الشعب السوداني من استنشاق هواء السلام بعد أشهر طويلة من المعاناة التي طالت الأرواح وسببت التشريد والجوع وتدمير البنية التحتية.

كما شددت النقابة على أهمية أن تشمل أي تسوية قادمة ضمانات قوية لحماية حقوق الضحايا والتعويض العادل لهم، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة. وأكدت أن تحقيق العدالة يجب أن يكون في صلب أي اتفاق يُفضي إلى السلام، حيث لا يمكن بناء مستقبل مستقر إلا عبر تحقيق العدالة والمصالحة الشاملة.

وفي الختام، طالبت النقابة بتحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام، مع التأكيد على التزام جميع الأطراف بحل سلمي دائم يعزز استقرار الوطن ويعزز التعايش السلمي بين أبناء الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.