واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تستنكر إعتداء مسلحين ينتمون لحركة العدل والمساواة على صحفية ببورتسودان

29 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعربت نقابة الصحفيين السودانيين عن استنكارها الشديد واستيائها من الاعتداء الوحشي الذي تعرضت له الصحفية عزة ايرا أمام برج التأمينات الاجتماعية في مدينة بورتسودان. وفقًا للتقارير، فقد تعرضت ايرا للاعتداء من قِبَل ثلاثة مسلحين ينتمون لحركة العدل والمساواة "قيادة جبريل إبراهيم".

وأشار البيان إلى أن المعتدين اعتدوا بعنف لفظي وجسدي على الصحفية، كما قاموا بسرقة مفتاح سيارتها بطريقة عنيفة، مما أدى إلى تعريضها لحالة من الخوف والتهديد.

وأكدت النقابة في بيانها أن سعي بعض الجهات لفرض شريعة الغاب باستغلال ظروف الحرب الدائرة حالياً بالبلاد، لن تجدي ولابد من حساب سيأتي ولو طال الزمن حسب تعبيرها .

وفي الختام، أكدت النقابة استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للزميلة عزة ايرا ولجميع الصحفيين المتضررين من أعمال العنف والتهديد في ممارسة مهامهم المهنية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.