واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تطلق حملة لوقف الحرب وتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية

3 أغسطس/آب 2024 (PEN) أعلنت نقابة الصحفيين السودانيين عن تدشين حملة جديدة تهدف إلى وقف الحرب وتسليط الضوء على الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعاني منها الشعب السوداني. تأتي هذه الحملة استجابة لدور النقابة الوطني وإيمانها العميق بضرورة رفع الصوت حول المعاناة التي يعيشها المواطنون في ظل النزاع المستمر.

وقالت النقابة في بيانها إن الصحفيين كان لهم السبق في التحذير من الحرب وتداعياتها قبل أن تندلع، وقد أثبتت الأيام صحة مخاوفهم، حيث أصبح الشعب بين نازح ولاجئ، يعاني من الانتهاكات والاعتداءات التي وصفتها ب"المروعة". 

واشارت النقابة إلى أن المجاعة قد بدأت في طرق أبواب البلاد بعنف غير مسبوق، وفقاً للتحذيرات الأممية، مع تقدير أن واحداً من كل ثمانية نازحين على مستوى العالم هو سوداني.

وأضاف البيان: "للأسف، فقد الصحفيون والصحفيات جزءاً من عائلتهم الإعلامية، حيث فقدنا أكثر من 10 زملاء وزميلات قُتلوا، بينما تعرض آخرون للاعتقال والاحتجاز."

واختتمت النقابة بيانها بقولها "ووفاءً لدماء زملائنا ولشعبنا، سنعمل على تكثيف الجهود لإنجاح هذه الحملة، حيث سنسلط الضوء على المأساة الإنسانية الحالية ونسعى لإنقاذ الشعب السوداني وبلادنا من الضياع."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.