واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ الصحفيين العالقين وسط الحرب

5يوليو / تموز 2024 (PEN) أصدرت نقابة الصحفيين السودانيين نداءً عاجلاً لإنقاذ الصحفيين العالقين في السودان وسط الحرب الدائرة. وأكدت النقابة أن 9 صحفيين لقوا مصرعهم حتى الآن، وأن البقية ممن هم بالداخل يتعرضون للتهديد ويصعب التواصل معهم.

وأوضحت النقابة أن الصحفيين يغمرون الحرب في ظروف قاسية وغير مسبوقة، وينقلون قصص الحرب الوحشية اليومية بينما يكونون جزءًا من هذه القصة. وفي ظل هذه الظروف، قامت النقابة بمساعدة العشرات ودعمت الصحفيين الموجودين في مناطق الاشتباكات، ولكنها الآن بحاجة ماسة إلى إنقاذ عشرات الصحفيين العالقين في مناطق خطرة وتقديم المساعدة الطارئة لهم.

وأشارت النقابة إلى أن هذا الجهد لا يمكن أن يتم بجهودها وحدها، ودعت الجميع إلى دعمها من أجل إجلاء الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات إلى مناطق آمنة. و توفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وأكدت النقابة أن كل مساهمة، مهما كانت صغيرة، ستحدث فرقًا كبيرًا في حماية الصحفيين السودانيين. ودعت الجميع للانضمام إلى جهودها في حماية الصحفيين، موضحة أنه يمكن التواصل معها للتبرع عبر الرقم: +254703134766.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.