واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تندد بالتهديدات ضد الصحفية صباح أحمد وتدعو لحماية الصحفيين

7 يونيو / حزيران 2024 (PEN) أكدت نقابة الصحفيين السودانيين أنها تتابع بقلق بالغ التهديدات التي تتعرض لها الصحفية صباح أحمد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمها بعض الأشخاص بأنها داعمة لقوات الدعم السريع وأهدروا دمها. وذكرت النقابة أنها تدين هذا المسلك وتعلن تضامنها الكامل ومساندتها القصوى للصحفية صباح أحمد.

وأضافت النقابة أن قوات الدعم السريع سبق أن اقتادت الصحفية صباح أحمد في ديسمبر من العام الماضي من مكان عام لخدمات الإنترنت (ستار لينك) بقرى الجزيرة، وحققت معها قبل أن تطلق سراحها بعد ست ساعات، ثم غادرت صباح إلى مناطق يسيطر عليها الجيش.

كما أدانت النقابة تهديدات مماثلة تلقتها الصحفية زمزم خاطر بدولة أوغندا، وطالبت بحمايتها. وفي السياق نفسه، طالبت النقابة بتوفير الحماية اللازمة للصحفي صالح أبو علامة بولاية شرق دارفور.

وأوضحت النقابة أن عددًا من الزملاء والزميلات في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور يواجهون أوضاعًا غاية في السوء، خاصة أن المدينة تشهد معارك نشطة بين الجيش وقوات الدعم السريع. ودعت النقابة قوات الدعم السريع والقوات المشتركة (القوات المسلحة وقوات حركات الكفاح المسلح) إلى احترام القانون الدولي الإنساني والسماح للصحفيين المتواجدين بالفاشر بفتح ممر آمن.

وأخيرًا، طالبت النقابة المنظمات الصحفية الدولية بمساعدة الصحفيين السودانيين الذين ظلوا لأكثر من عام بلا عمل، مشددة على أهمية توفير الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.