واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

نكويتا سلامي تعبر عن حزنها وإحباطها إزاء العنف المستمر في الفاشر

16 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعربت المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتين نكويتا سلامي، عن حزنها العميق وإحباطها إزاء استمرار العنف المسلح الذي يخلف دمارًا كبيرًا في مدينة الفاشر بشمال دارفور. 

وقالت نكويتا سلامي: "إن هذا أمر مفجع ويجب أن يتوقف. لا يوجد أي مبرر للهجمات المباشرة على المدنيين وأصولهم، بما في ذلك المرافق الحيوية مثل المستشفيات، التي يجب حمايتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

وأضافت: "على أطراف النزاع الامتناع عن استهداف المدينة".

وأشارت التقارير الأولية إلى أن القتال الواسع النطاق تصاعد في مدينة الفاشر في 12 سبتمبر، ما يهدد حياة الآلاف من السكان، خاصة في مخيمات النازحين. كما تأثرت المرافق الصحية بالقتال، ولم يتم تحديد عدد الضحايا المدنيين حتى الآن.

وأكدت نكويتا سلامي أن الصراع يستمر في تدمير الأرواح وسبل العيش والبنية التحتية الأساسية. 

وأشارت إلى أن مدينة الفاشر تضم مئات الآلاف من النازحين الذين يواجهون خطر المجاعة، بما في ذلك في مخيم زمزم حيث تم تأكيد حالات المجاعة. 

وأضافت أن الصراع دمر نظام الصحة العامة في السودان، ما ترك أكثر من خمسة ملايين شخص بدون إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

وفي ختام تصريحها، أكدت نكويتا سلامي أن الهجمات في الفاشر تُظهر "عدم جدوى العنف المسلح" وأنها تنتهك كل مبدأ إنساني، مطالبة جميع أطراف النزاع بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي وضمان حماية المدنيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.