واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

هل التفاوض سيرضي أمال المواطن السوداني ؟

منذ إعلان إستنئاف، التفاوض بجدة ظل المواطن السوداني يترقب يوم الخميس الذي يحسب له الدقائق، والثواني علي أمل أن يكون له المخرج والأمان من الظروف الإستثنائية التي يمر بها المواطن في معسكرات النزوح.

وهل سيكون ذالك التفاوض علي الإتفاق النهائي لوقف إطلاق النار والإتفاق علي بناء دولة سودانية جديدة، تشمل جميع المكونات والأطياف من دون فرز.

أم ستكون هنالك قضايا غامضة، بعيدة كل البعد عن تقديم مصلحة السودان علي إجندات تحت الجسر تخدم مؤسسات وأطماع تزيد من دمار المواطن والوطن.

لذلك يجب أن يعمل الطرفين علي إحلال السلام المستدام، وإسكات صوت البندقية، والإتفاق علي سيادة دوله جديدة مبنيه علي أن يكون هنالك مستقبل مشرق يقود السودان إلي مصاف الدول المتقدمة.

لابد من الأخذ بالإعتبار ما يمر به الإنسان السوداني، من فترة صعبة جدا في ظل الإنذار بكارثة إنسانية، متوحشة في معسكرات النزوح وغيرها من المناطق التي لجاء لها المواطن،

إذا كان همهم الوطن، والمواطن، اتمني من الطرفين أن يعملو علي حمايه البلاد حتي لا تنزلق إلي ما لا يحمد عقباه، ويتم الإتفاق علي بنود تري النور علي السودان الجديد حتي تكن لهم بصمة في تاريخ تحول السودان.

_____

كتابة : أسامة عمر

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.