واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

واشنطن بوست : خبراء أمميون يؤكدون مواجهة أفريقيا الوسطى لامتداد لحرب السودان

18يونيو/حزيران 2024 (PEN) قالت صحيفة واشنطن بوست، إن خبراء الأمم المتحدة حذروا من أن أنشطة الجماعات المسلحة في جمهورية أفريقيا الوسطى المضطربة قد تزايدت، مما يعقد المشهد الأمني الذي شهد امتداداً للصراع في السودان المجاور.

وأضافت الصحيفة أن فريق الخبراء استشهد بتقارير مؤكدة تشير إلى غارات جوية نفذها الجيش السوداني حول المناطق الحدودية، وعبور مقاتلين من قوات الدعم السريع للتجنيد في صفوف الجماعات المسلحة في جمهورية أفريقيا الوسطى.

كما أفاد التقرير بأن الصراع في السودان اندلع في منتصف أبريل 2023، وامتدت التوترات إلى مناطق مثل دارفور المتاخمة لمنطقة فاكاغا في شمال شرق جمهورية أفريقيا الوسطى. وذكرت الأمم المتحدة أن عدداً يفوق 14 ألف شخص قتلوا وأصيب 33 ألفاً في القتال بالسودان.

بحسب التقرير، سجلت الأمم المتحدة وصول نحو 10,700 لاجئ سوداني عبر الحدود بحلول أواخر مارس، مع وصول حوالي 565 لاجئاً جديداً، معظمهم من النساء والأطفال، إلى مخيم كورسي للاجئين في مدينة بيراو الشمالية كل أسبوع.

وأضاف التقرير أن الحرب في السودان تسببت في تعطيل طريق التجارة والنقل الهام بين جمهورية أفريقيا الوسطى ومنطقة دارفور السودانية عبر الحدود في أم دافوك، مما أدى إلى تفاقم الأمن في مناطق مثل فاكاغا وكوتو العليا، وجعل عمليات تسليم المساعدات أكثر بطء وتكلفة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.