الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

واشنطن تتعهد بمحاسبة المسؤولين عن تأجيج الصراع في السودان

8 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، ان الولايات المتحدة فرضت عقوبات على القوني حمدان دقلو، أحد كبار قادة قوات الدعم السريع. 

وذكر ميلر أن هذه العقوبات تأتي نتيجة لمشاركته في جهود القوات لشراء الأسلحة والعتاد العسكري، مما ساهم في استمرار عملياتها في السودان، بما في ذلك الهجوم على الفاشر، عاصمة شمال دارفور.

وأشار ميلر إلى أن أفعال القوني قد أدت إلى تأجيج الحرب وارتكاب فظائع وحشية ضد المدنيين، بما في ذلك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي. 

وأكد ميلر أن قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها قد استمرت في ارتكاب الفظائع، بما في ذلك العنف الجنسي والهجمات العرقية على الجماعات غير العربية، رغم التحذيرات المتكررة من الولايات المتحدة وشركائها.

و أضاف ميلر أن الحرب بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع أسفرت عن دمار هائل، حيث قُتل عشرات الآلاف ونُزح أكثر من 11 مليون شخص داخل البلاد وخارجها. وشدد على أن الشعب السوداني يستحق السلام والعدالة والعودة إلى الحكم المدني.

وأوضح أن إجراء اليوم هو جزء من الجهود المستمرة للولايات المتحدة لتعزيز المساءلة للمسؤولين عن تأجيج هذا الصراع. 

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل استخدام الأدوات المتاحة لدعم عملية السلام وفرض تكلفة على أولئك الذين يسعون لإدامة النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.