واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين

14 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعربت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، عن قلقها الشديد إزاء التقارير التي تشير إلى تصعيد خطير في حصار قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر. 

وقالت غرينفيلد: "أحث قوات الدعم السريع على وقف هجماتها، بما في ذلك القصف الذي يدمر البنية التحتية ويهدد حياة المدنيين، وضرورة الوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولي لحماية المدنيين".

في السياق ذاته، أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، عن قلقه العميق بشأن تجدد هجمات قوات الدعم السريع على الفاشر، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات والقصف المتواصل على مخيمي أبو شوك والسلام للنازحين تسببت في معاناة كبيرة للسكان المدنيين. 

وأضاف بيريلو: "نحث قوات الدعم السريع على وقف هجومها واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أرواح الأبرياء واحترام التزاماتها الدولية".

من جانبها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون القرن الأفريقي، مولي في، على ضرورة وقف العنف في الفاشر، مشيرة إلى أن الهجمات المستمرة على المدينة ومخيمات النازحين المحيطة بها تثير القلق العميق. 

وقالت في: "يجب على قوات الدعم السريع حماية أرواح المدنيين والامتثال التام لالتزاماتها بحماية السكان".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.