واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل تطلق حملة ال16 يوماً لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي

25نوفمبر / تشرين الثاني 2023(pen) قالت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل إن حملة الـ 16 يومًا لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي تأتي بالتزامن مع فترة الحرب الأليمة التي تدور في البلاد وما خلفته من آثار إنسانية كارثية لا سيما جرائم العنف الجنسي المتصل بالنزاع .

جاء ذلك في بيان للوحدة أعلنت فيه إفتتاح حملة الستة عشر يومًا لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي في الفترة من 25 نوفمبر وحتى العاشر من ديسمبر القادم .

وقالت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل إن النساء والفتيات في السودان يدفعن في هذه الفترة العصيبة الفواتير الباهظة للحرب ويتحملن مسؤوليات صناعة السلام وبناء المجتمعات .

وأضافت الوحدة أنه ومع ما تعرض له النساء والفتيات في السودان خلال الحرب من انتهاكات جسيمة لا سيما الإنتهاكات الجنسية زادت الحاجة إلى تعزيز آليات الحماية وآليات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في أنحاء البلاد .

وقالت وحدة المكافحة إن أولويتها خلال الحملة هي إبراز الاحتياجات الأساسية للنساء والفتيات في السودان ولا سيما النازحات و اللاجئات في شتى البقاع لا سيما منطقة أدري الحدودية مع تشاد .

وقد حيت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل النساء والفتيات الناجيات من أهوال الحرب ولا سيما العنف الجنسي المتصل بالنزاع .

وقالت الوحدة "تناشد الوحدة المنظمات الدولية المعنية بالمرأة بتوفير احتياجات نساء السودان وفتياته وكل ما يعزز صمودهن النفسي ويصون كرامتهن ويحفظ حقوقهن في العيش الكريم".

وقد أكدت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل على قدرة النساء والفتيات على صنع السلام والأستقرار في ظل الأحداث الدائرة منذ أبريل الماضي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.