واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزيرا خارجية إيران والسودان يناقشان "استئناف العلاقات"

ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية اليوم الخميس أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التقى بوزير الخارجية السوداني للمرة الأولى منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل سبع سنوات.

"على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز ، التقى وفدنا بوزير الخارجية السوداني وناقش كيفية استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وطهران قريبا" ، غرد أمير عبد اللهيان.

وقالت الوكالة عن الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية باكو "في هذا الاجتماع، كانت المحادثات موجهة نحو حل سوء التفاهم بين البلدين وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين طهران والخرطوم".

و قطع السودان علاقاته الدبلوماسية مع إيران في عام 2016 بعد اقتحام السفارة السعودية في طهران.

واتفقت السعودية وإيران على استئناف العلاقات في مارس آذار بموجب اتفاق تفاوضت عليه الصين مما أثار توقعات بأن طهران ودولا عربية أخرى ستعيد العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل.  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.