واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الاتصال الحكومي الإثيوبي: مناقشات مثمرة بين أبي أحمد والبرهان حول السلام في السودان

10يوليو / تموز 2024 (PEN) كشف وزير شؤون الاتصال الحكومي الأثيوبي ليجيسي تولو، امس الثلاثاء، عن إجراء رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد مناقشات مثمرة مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، خلال زيارة رسمية قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السودان.

وأوضح ليجيسي تولو في بيان وفق ما نقلته "وكالة الأنباء الأثيوبية" أن الهدف من الزيارة هو مناقشة سبل إنهاء الصراع في السودان بآلية سلمية. وأكد الوزير أن الزعيمين أجريا محادثات مثمرة حول الوضع الحالي في السودان، مسلطاً الضوء على العلاقات التاريخية طويلة الأمد بين البلدين، والتي تشمل الجوانب الشعبية والثقافية والاقتصادية، مشيراً إلى أن إثيوبيا والسودان يشتركان في 744 كيلومترًا من الحدود.

وأشار ليجيسي إلى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لأن المشاكل في إحدى الدول تؤثر أيضًا على الأخرى. وسلط الضوء على الجهود التي تبذلها إثيوبيا لتشجيع القوات السودانية على حل خلافاتها سلمياً والعمل بشكل تعاوني لإحلال السلام في السودان، مؤكداً على التزام إثيوبيا المستمر بإحلال السلام في السودان.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء أبي أحمد عن استعداد إثيوبيا لتقديم الدعم اللازم لحل المشكلة في السودان سلمياً. وأعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عن امتنانه لرئيس الوزراء أبي أحمد لجهوده في ضمان السلام والاستقرار المستدامين في السودان، معتبراً زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي دليلاً على احترامه للشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.