واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الخارجية الأمريكي يسلط الضوء على الوضع الإنساني في السودان

21 أغسطس / آب 2024 (PEN) خلال زيارته لقطر، تناول وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحاته الصحفية الوضع الإنساني في السودان، مشيراً إلى أنه من أهم القضايا التي نوقشت خلال زيارته للمنطقة. 

وذكر بلينكن أن الأوضاع الإنسانية في السودان هي الأسوأ على مستوى العالم حالياً، مع تزايد معاناة الناس بسبب النزاع والعنف ونقص الغذاء والمساعدات الإنسانية الأساسية.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأفريقي، تبذل جهوداً مكثفة لإيجاد حلول للأزمة في السودان. وأضاف أن المحادثات الجارية في سويسرا كانت جزءاً من هذه الجهود، وتهدف إلى التوصل إلى وقف للأعمال العدائية وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى الملايين المحتاجين.

وأشار بلينكن إلى تحقيق تقدم مهم خلال اليومين الماضيين، حيث تم الاتفاق على فتح نقاط الوصول الحيوية في السودان للسماح بدخول المساعدات الإنسانية من قبل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وهو تطور مهم في تقديم المساعدة الأساسية للحياة للمتضررين.

واختتم الوزير تصريحه بالإشادة بالتعاون مع مصر، مؤكدًا أن العمل والتنسيق مع مصر كانا حاسمين في جهود تسوية النزاع وتوفير المساعدات الإنسانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.