واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الخارجية الأمريكي يناقش الوضع في السودان مع نظيره السعودي

18يونيو/حزيران 2024 (PEN) قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني ج. بلينكن تحدث امس الإثنين مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بشأن الحاجة الملحة للعمل الدولي الجماعي لإنهاء الحرب في السودان ومنع المجاعة والمزيد من الفظائع في أكبر أزمة إنسانية في العالم.

وأشار ميلر إلى أن الوضع في السودان كارثي، ويتطلب اهتمامًا واستجابة أكبر على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأعرب عن قلقه العميق إزاء التقارير التي تفيد باستمرار الفظائع، بما في ذلك عمليات القتل على أساس عرقي. وطالب بإنهاء القتال في الفاشر وحماية المدنيين من قبل جميع الأطراف، مشيرًا إلى تمرير قرار موحد لمجلس الأمن الدولي في 13 يونيو.

وأكد ميلر أن الولايات المتحدة تواصل دعوة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى الدخول في مفاوضات مباشرة لإنهاء القتال على الفور، والتقيد بالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، واتخاذ خطوات فورية لتحسين وصول المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الطارئة للمدنيين.

وشدد على ضرورة عودة الطرفين إلى المحادثات لإيجاد حل سلمي للصراع، مشيرًا إلى أن لا يوجد في النهاية طريقة لكسب هذا الصراع عسكريًا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.